حقائق يجب ان تعرفها عن رياضة كرة القدم

رياضة كرة القدم أحد أهم الالعاب في العالم التي لها أكثر من مليار من المشاهدين حول العالم وكذلك هي اللعبة الجماعية الوحيدة التي يلعبها اكثر260 مليون لاعب حول العالم، تتميز بإهتمام عالمي دون بقية الالعاب ويرجع السر في الاهتمام بها هو الإثارة والمنافسة وكذلك الضغط العصبي الذي يحدث عند لعبها او مشاهدتها وبذلك ينتظر اللاعب او المشاهد بعد كل هذا الشد العصبي النصر ولا خيار لديه غير النصر فهي تحرك المشاعر.

تاريخ رياضة كرة القدم:
يرجع تاريخ رياضة كرة القدم لعام 1863 ولم يكن معروفًا اسمها آنذاك، وكانت تسمى كرة قدم الاتحاد او كرة قدم الرجبي وكذلك اسم سوكر واول من استخدمته انجلترا.
البدايات الاولى لتكوين فريق كرة القدم:
قوانين كامبردج هي لقوانين الاولى التي تم عملها لكرة القدم عام1848 وذلك في كلية الثالوث ثم تطورت أساليب لعبة كرة القدم وتم تكوين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ثم بعد ذلك في العصر الحديث صار من يحدد قوانين لعبة كرة القدم هو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
طريقة لعب رياضة كرة القدم:
لابد من اللعب على أساس يعرف بقوانين اللعب، وهذه القوانين بتكون محددة مسبقا وللابد أن تكون الكرة التي يتم العمل بها محيطها 71 سم ويتكون الفريق الواحد من أحد عشر لاعبا من ضمنهم حارس المرمى من ضمن شروط كرة القدم ألا تمس يد الاعب الكرة إلا حارس المرمى مسموح له بذلك ويُسمح للاعبين لمس الكرة في حالة رمي التماس، ويكون الفوز بإحراز الاعبين الهدف في مرمى الفريق الآخر.
قوانين اللعبة:
عدد قوانين لعبة كرة القدم 17 قانونًا لابد من التزام الفريقين بها وهذه القوانين تم تحديثها مرارًا وتكرارًا وسوف نذكر آخر تحديثات الفيفا لقوانين كرة القدم وهي:
ايقاف الكرة عندما يكون في منطقة الجزاء فلحاس المرة الإسقاط فقط اما غن كان خارج الجزاء فالإسقاط سيكون لآخر لعب قام بلمس الكرة.
الأخطاء
لايقف أي لاعب داخل حائط الصف وإذا وقف فسوف يعتبر خطأ معاكس.

العقوبات:
إذا أصدر الحكم عقوبة الاحتفال بالهدف فالعقوبة هذه تظل ولاتزال.

ركلة المرمى

يمكن أن يستقبل اللاعب كرة القدم من الحارث وهو في منطقة الجزاء وهذا يساعد على السرعة.
قرعة الحكم
الفائز بالقرعة يختار لعب ركلة البداية أو المرمى
عند التبديل يخرج اللاعب من أقرب خط له وذلك لسرعة الخروج

ضربات الجزاء

إذا كان اللاعب مصاب  يمكنه أخذ العلاج قبل لعب ضربة الجزاء

حارس المرمى لا يمس العارضة أ والشباك ويضع قدمه على خط المرمى

لمسة اليد
لمسة يد حتى لو دون قصد تعتبر خطأ

 اذا قرر الحكم إشهار بطاقة صفراء أو حمراء لكن الفريق الآخر قام بصنع فرصة تسجيل فيمكن للحكم تأجيل إشهار البطاقة حتى نهاية الهجمة.
في الوقت الذي يقوم فيه الحكم بإشهار البطاقة الحمراء أو الصفراء وكان الفريق ال
الآخر في طريقه لتسديد هدف من الأفضل يمكنه الانتظار.
هذه معلومات عن رياضة كرة القدم مع العلم أن رياضة كرة القدم تساعد في بناء الجسد السليم ويوجد بين كل جزء من أجزاء بلدان العالم اكثر من نادي رياضي للعب كرة القدم وماتزال حتى الآن هي اللعبة الاكثر شعبية في العام.
ماذا افعل لاحتراف كرة القدم:
التدريب الجاد وتحمل الظروف والقدرة على العطاء البدني والتدريب المستمر ومن ثم الالتحاق بأقرب نادي للتدريب، فلاعبي العلم يدءوا منذ وقت طويل في أندية صغيرة ومع الجد والاجتهاد حققوا بطولات في رياضة كرة القدم.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. نعم تاريخ كرة القدم شئ مهم لكن أصبح بإسم حرب ك٠ق٠سواء كان في الميدان بين اللعبين أو المشجعين حتى المعلقين والمحللين دخلوا على الخط

    ردحذف