15 معلومة عن نادي ريال مدريد غاية في الروعة لم تكن تعرفها

نادي ريال مدريد هذا النادي العظيم الذي كتب اسمه عبر التاريخ منذ الخمسينيات، شهد النادي الذي أسسه أعضاء الفريق منذ القرن الماضي تقدمًا وحفر على مر التاريخ وصار ناديًا متوجًا ببطولات عديدة، اشتهر النادي وتم احتسابه ضمن أقوى الفرق في العالم، اسمه نافس في العديد من البطولات حصل على 13 بطولة من دوري أبطال أوروبا ولكن ما هو تاريخ هذا النادي و ماهي قصة بدايته وما الذي وصل إليه في عالم كرة القدم.

بداية نادي ريال مدريد:


تأسس النادي عام 1902 وكانت بدايته الأولى، وكان أول فريق للنادي عام 1897 والذي لقب بفريق سكاي لكرة القدم وكان هؤلاء اللاعبون ضمن مؤسسة التعليم الحرة ثم تأسس نادي ريال مدريد
أول مدرب للنادي هو سانتياغو بيرنابيو، وقد استقدم لاعبين من جنسيات أخرى غير إسبانية ليؤسس فريق قوي يشهد العالم على تقدمه، وقد فاز فريق ريال مدريد في عهد سانتياغو بيرنابيو بدوري أبطال أوروبا خمس مرات وبذلك حقق ما لم يكن غيره من الفرق الأخرى قادرة على تحقيقه.

كان يُطلق على الفريق خماسي الجوارح وذلك نسبة إلى أحد لاعبي الفريق وظل هذا اللقب متداول خلال فترة الثمانينات.
في الفترة من الألفية الثانية ولمدة سبع سنوات ، حدثت للفريق أحداثًا كثيرة منها فوز ومنها هزيمة، وقد بدأ حضور الاعبين زين الدين زيدان ورونالدو ولويس فيغو وروبيرتو كارلوس وراؤول وديفيد بيكهام. في النادي بعد ركود كروي دام لأكثر من عام.

ألفريدو دي ستيفانو 418 هدفًا حققه الاعب

الجوائز التي حصل عليها نادي ريال مدريد:

حصل نادي ريال مدريد على العديد من الجوائز خلال تاريخه العظيم:
جائزة نادي القرن العشرين
دوري أبطال أوروبا
كأس الاتحاد الأوروبي
كأس السوبر الأوروبي
كأس العالم للأندية
كأس الإنتركوننتتال
جوائز محلية حصل عليها نادي ريال مدريد:
الدوري الإسباني
كأس الملك
كأس السوبر
كأس الدوري
كأس ايفادوارتي.

أبرز لاعبي ريال مدريد على مر تاريخه:

كريستيانو رونالدو-راؤول غونزاليس-دي ستيفانو-كارلوس سينتيانا-فيرينتس فوشكاش-كريم بنزيما-هوغو شانسيز-فانشيستو خينتو- بيلي-إيميليو- بوتر إغينيو
في نهائي أبطال أوروبا 214 فاز ريال مدريد بالكأس للمرة العاشرة.
ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية ريال مدريد يعتبر من أفضل أندية العالم وتم اختياره كأفضل نادي وحصل على الجودة من الفيفا

أهم ما يميز ريال مدريد:

بالرغم من مرور الفريق بعدد من المباريات منها ما لم يفز فيها إلا أن غالية مبارته تم فوزه فيها وحقق ارقامًا قياسية سواء في المنافسات الدولية أم في المنافسات المحلية وبذلك يحصل النادي على العديد من الأوسمة في تاريخه، ومازل حتى وقتنا الحاضر أحد الفرق القوية في العالم.

شخصيات مؤثرة في نادي ريال مدريد:

زين الدين زيدان:

الذي تم اختياره مدربًا للفريق بعد أن قضى فترته كلاعب موثوق حقق العديد من الإنجازات في تاريخ النادي.
منذ أن تولى تدريب الفريق حدثت الكثير من الانتصارات في عهد زيدان وقد حصل على كأس السوبر الأوروبي وكذلك كأس العالم للأندية وكذلك كأس دوري أبطال أوروبا للمرة 11 وبذلك يعد عهد زيدان عهد الإنجازات في تاريخ نادي ريال مدريد.
منافسات:
خاض فريق ريال مدريد منافسة الكلاسيكو ومنافسة ديربي مدريد، استطاع تحقيق الكثير من الأهداف ويعتبر نادي ريال مدريد العشق العالمي الكبير للملايين من المشجعين حول العالم وهو نادي عريق وكان ومازال الفريق المحبوب الأول على مستوى العالم.

إرسال تعليق

9 تعليقات

  1. ريال مدريد كابوس أوروبا كلها

    ردحذف
  2. ريال مدريد الاحسن في العالم

    ردحذف
  3. بمناسبة عيد الحب أتمنى لأريج طول العمر وكل ماهو جميل.

    ردحذف
  4. اقدم لکي احر تحياتي لنجمة الشاشة اريج بمناسبة يوم الحب ❤️🌹

    ردحذف
  5. ريال مدريد الفريق الافضل في التاريخ

    ردحذف
  6. تحياتي الى اريج سليم الاعلامية المتألقة انا من المتابعين لكي بشكل رسمي

    ردحذف