بدء عزل ترامب.. مباشرة بعد حفل توزيع جوائز الفيفا هذه أهم الاسباب

في الاونة الاخيرة سمعنا كثيرا عن قصة عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب لكن بقيت هذه القصة لفترة طويلة مجرد اشاعة الا انه في الساعات القليلة الماضية أصبح الامر حقيقة وأصبحت مسالة العزل مسألة وقت فقط.


يواجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب مجموعة من الاتهامات من طرف الديمقراطيين حيث يستندون الى ما يسمونه جرائم متعددة خلال ولايته كعرقلة العدالة وانتهاك بند المكافأة في الدستور لصالح مصالحه الشخصية اضافة الى تقويض حرية الصحافة بالولايات المتحدة الامريكيةإلا أن قرار العزل غير سهل، وهناك طريق طويل لعزل رئيس الولايات المتحدة بنجاح. الفقرة الثانية من المادة الأولى من الدستور 

الأمريكي تنص على أن مجلس النواب "يختار رئيسه والمسؤولين الآخرين، وتكون لهذا المجلس وحده سلطة اتهام المسؤولين". لذا فإن العزل يجب أن يبدأ من مجلس النواب.

والسبب الرئيسي في عزل ترامب هو ...


ويبقى السبب الرئسي للمطالبة بقرار العزل بسبب اتصال مشبوه مع رئيس اوكرانيا

وأعلنت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي عن فتح التحقيق عقب اجتماع مغلق مع نواب ديمقراطيين قائلة، إن تصرفات ترامب قوضت الأمن القومي وانتهكت الدستور الأميركي.
وقالت بيلوسي إنه "ينبغي محاسبة الرئيس"، وأكدت أنه "لا أحد فوق القانون".
ورد ترامب سريعا بتغريدة على تويتر واصفا التحقيق بأنه "حملة اضطهاد تافهة". وأضاف أن الديمقراطيين "لم يروا أبدا محضر الاتصال". وفي تغريدة أخرى كتب ترامب بالخط العريض إن هذا "تحرش بالرئاسة!". 
وقال ترامب في تغريدة على تويتر"أنا الآن في الأمم المتحدة حيث أمثل بلدنا، ولكني سمحت بأن ينشر غدا (اليوم الأربعاء) المحضر الكامل لمحادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني".
وجاء قرار بيلوسي بعد تقارير أفادت بأن ترامب ضغط على نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اتصال هاتفي يوم 25 يوليو/تموز لدفعه لفتح تحقيق عن بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لخوض انتخابات الرئاسة، وابنه هانتر، الذي عمل بشركة تنقب عن الغاز في أوكرانيا.
ووعد ترامب الثلاثاء بنشر نسخة من المحادثة الهاتفية. وأقر بأنه تحدث عن بايدن في الاتصال لكنه نفى أن يكون هدف قراره تجميد مساعدات أميركية بقيمة أربعمئة مليون دولار لأوكرانيا هو الضغط على زيلينسكي لفتح تحقيق سيلحق الضرر ببايدن الذي يتصدر استطلاعات الرأي بين مرشحي الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.



إرسال تعليق

0 تعليقات