رئيس الكاف في مأزق ....وهذه هي الحلول المقترحة


أصبح رئيس الاتحاد الافريقي السيد احمد احمد يعيش هذه الايام اياما عصيبة يمكن ان تؤدي به الى الاستقالة من منصبه.


 حيث أكد هاني أبو ريدة الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس افريقيا مصر 2019 أن رئيس الاتحاد الافريقي طلب منه منحه حصانة ديبلوماسية مبررا قوله بالقول : نحن نعيش وضعا قانونيا خطيرا
وردا على هذه التصريحات أكد خبراء قانونيون انه لايمكن لاي دولة منح صفة ديبلوماسي لاي شخص اجنبي بل بالعكس تمنح له من طرف الدولة التي يحمل جنسيتها أو من طرف السفارة المتواجدة بالدولة التي يقيم بها.

تجدر الاشارة الى ان الحصانة الديبلوماسية تمنح للشخص قصد منحه تسهيلات وضمانات اللازمة لكي يقوم بتنفيذ مهمة معينة دون التعرض لمعيقات او مضاياقات تحول دون قيامه بذلك.
اقرأ ايضا : 10 صور يتمنى كل محب لأريج سليم أن يراها والصورة الأخيرة ستقف عنها كثيرا

وفي سياق متصل أكد رئيس الكاف السيد احمد احمد ان الوضع داخل دهاليز الكاف جد معقد حيث ان الكثير من العاملين في مقر الكاف ينحدرون من بلدان افريقية مختلفة ولا يملكون تأشيرة عمل ولكن تأشيرة سياحة فقط. ورد أبو ريدة أنه يصهر شخصيا على ان تبقى مصر محتضنة لمقر الكاف وأن الكاف يتمتع بمزايا لايتمتع بها أي اتحاد اخر واتفاقية المقر تقضي بمعاملة الكاف كسفارة أي دولة أخرى وأنهى كلامه قائلا ان كل الامور في طريقها للحل لكن تغيير بعض القوانين يتطلب المزيد من الوقت مضيفا ان مصر دولة القوانين وتحترم كل أشقائها الافارقة.
اقرأ ايضا : 10 أجمل صور نادرة  للجميلة أروى أرناؤوط والصورة الاخيرة ستصدمك !!!
وعلاقة بأزمة الكاف فقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض رقابة صارمة على ميزانية الاتحاد الافريقي الكاف طيلة الستة اشهر قصد الوقوف على مجموعة من الاختلاسات التي تعرفها الميزانية في السنوات الاخيرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات